أدوات المستخدم

أدوات الموقع


about

أسئلـة وإجـابـات

تكونه فكرة أنشاء موقع إلكتروني يعتمد اللغة العربية بالنشر متخصص طيران والعلوم الجوية لدى مجموعة من الطيارين لكي يكون ملتقى حواري لمتابعة وأرشفة جديد الأخبار والمعلومات عن الطيران والعلوم الجوية ومناقشة كل ما يستجد من أنباء وبيانات تصدر من شركات نقل جوي.وكان تشغيل ذلك الموقع تحت مسمى شبكة خط الطيران في غرة صفر من العام 1425هـ الموافق لشهر مارس من عام 2004.
يقدم الموقع عملية نشر ومتابعة أفضل المقالات التي تنشر أو يتم عرضها من قبل وكالات الأنباء العالمية كما أن العديد من شركات النقل الجوي في المنطقة العربية تقوم بعرض أخبارها فيه.
وقد زاد الاهتمام بالرياضات الجوية في الوطن العربي كالقفز المظلي والطيران الشراعي واستخدام طائرات التحكم عن بعد، مما دعي إدارة الشبكة بأن تفتح أقسام متخصصة لمتابعة تلك الرياضات والبطولات واستدعاء متخصصين في ذلك المجال حيث يقوم بالإشراف والمتابعة وتقديم دروس مجانية ويتبادلون الخبرات فيما بينهم.
حظية شبكة خط الطيران باهتمام كبير من قبل الزائرين مما أستوجب فتح منتدى حواري بأقسام متعددة متخصصة بالطيران وعلوم الفضاء والرياضات الجوية على جميع ألوانها ومجالاتها، حيث يشرف عليها مختصون في تلك المجالات.

فكرة إنشاء موقع خط الطيران

كانت فكرة إنشاء مجلة خط الطيران عبارة عن فكرة مشتركة لطيارين سابقين حيث كما يعلم الجميع عندما يكون الإنسان على رأس العمل فأنه ليس لديه الوقت الكافي للتفرغ لأعمال أخرى هذا عدا مشاغل الحياة اليومية لكن كثير منا يسأل عن طبيعة عمله ويجد الإجابة وعندما تطلب منه الإجابة مكتوبة يجد بعض الحرج لقلة الوقت أو الالتزامات الأخرى. لذلك قررنا أن نوثق بعض ما اطلعنا عليه خلال مسيرة حياتنا المهنة في هذا الموقع المتخصص طلباً للفائدة لنا ولمن سوف يعمل بهذه المهنة نهيك عن من لديه تساؤلات تنم بخاطره ولا يجد من يقدم له الإجابة.

ما سبب تسميت الموقع بخط الطيران؟

للناس الذين مارسوا مهنة الطيران أو عملوا بالتخصصات المساندة ه يطلقون على المكان الذي يتم إيقاف الطائرات مجازاً إن صح التعبير بخط الطيران وذلك لأن تلك المنطقة من المطار لا يصرح بالدخول أو العمل بها إلا لمن لهم الدراية والإطلاع الكافيين بمخاطر المهنة كذلك حفاظاً على سلامة المعدات والمنشآت المحيطة بالطائرات.

ماذا يقدم موقع خط الطيران

يقوم الموقع بتقديم كثير من الخدمات المجانية من شرح لكثر من أجزاء الطائرات سواء كانت هياكل أو محركات أو أجهزة ملاحية إلى غير ذلك بالإضافة إلى للمنتجات الحديثة من طائرات ومعدات. كما أنه مرجع لشرح وتعريب الكتب الفنية والأدلة الوقائية للإجراءات المتبعة في هذه المهنة والمهن المحيطة بها.

هل هناك خدمات أخرى

نعم فالموقع يقوم بعمل شرح وتعريب لكل ما هو جديد إضافة إلى أن الزائر لمجلة الموقع يجد الكثير من المقالات المميزة والتي تتحدث عن تاريخ الطيران سواء كان ذلك عالمياً أو في الوطن العربي وهي مدعمة بالصور والسجلات.

هل يتبع الموقع إلى هيئة أو منظمة؟

الموقع لا يتبع أي جهة أو منظمة رسمية سواء كانت إقليمية أو عالمية.

من هم القائمون على إدارة الموقع؟

القائمون على إدارة موقع خط الطيران هم نخبة من الأشخاص بالذين كان لهم سابق خبرة في هذا المجال. ولم ينحصر اختيارهم على الأطقم الجوية فقط فكما يعلم الجميع أن هذه المهنة متشعبة وكثير من التخصصات التي لولاها لم أقلعت الطائرات فلدينا كثير من خبراء توجيه المطارات ومشغلي شاشات المراقبة الجوية ومتنبئ الأحوال الجوية ومهندسي تطوير نظم الطائرات. وعندما نعد التخصصات لا نجد حصراً لها.

متى أنشأت مجلة خط الطيران؟

تم إنشاء مجلة ومنتديات خط الطيران في أوائل العام 1425هـ الموافق 2004.

هل يمكنني الانضمام إلى مجلة خط الطيران؟

بكل تأكيد فكل شخص يمكنه الانتساب إلى مجلة خط الطيران. والانتساب ليس مقصوراً على فئة معينة فكل من لدية مقالة أو تساؤل ويريد أن يطرح في الموقع فيمكنه مراسلة الإدارة بذلك كما أن الانتساب للمنتديات مفتوح للجميع ويتم تحديثه والإجابة عن التساؤلات بشكل يومي.

ما هي الخدمات الأخرى التي تقوم بها المجلة؟

نقوم بنشر أفضل المقالات التي تنشر و تستعرض سواء التي تصلنا بالبريد الإلكتروني أو من المقالات المدونة في منتديات خط الطيران، إلى جانب قسم الألبوم الذي تحتويه المجلة كذلك نقوم بعرض أخر برامج الكمبيوتر كي تكون قريبة من المستخدم العربي.

منتديات خط الطيران؟

أما عن منتديات خط الطيران فهي قسم مصاحب للخدمات التي يقوم بها الموقع والتسجيل والكتابة بهذه المنتديات ملكاً للجميع وبفضل الله فإن هناك أقسام عدة ليست فقط تتحدث وتناقش العلوم الجوية وإنما هناك أقسام عن تصاميم الجرافكس والرسوم والمقالات الأدبية والأخوة القائمون على المنتدى على أتم الاستعداد لفتح أقسام جديد إن دعة الحاجة إلى ذلك.

لإرسال رسالة إلى إدارة الموقع؟

عزيزي الزائر إذا كان لديكم ما تودون إخباره لإدارة الموقع الرجاء تعبئة هذا النموذج وسوف نقوم بالرد على ذلك خلال 24 ساعة إن شاء الله.

about.txt · آخر تعديل: 2016/09/07 01:22 (تحرير خارجي)