أدوات المستخدم

أدوات الموقع


fuel

عمليات الطيران

حسابات الوقود

من المفترض وجود ادارة كاملة باي شركة طيران لحسابات الوقود ومتابعة اسعار الوقود في كل البلدان التي تصل لها رحلات من الشركة المعنية.
ومتابعة التغير في سعر الوقود من آن لاخر uptodate والتعاقد مع انسب شركة لتمويل الطائرات بالوقود. وتكون تلك انسب من ناحية الخدمة والسعر والانتشار علي مستوي العالم وليس السعر فقط وعلي ضؤ هذا يتم تحديد سياية الشركة من ناحية الاسلوب الامثل لترحيل الطائرات والتزود بالوقود. لذللك في ترحيل الطائرة يوجد ما يسمي بنظام التانكرنج Tanking وهذه العملية يتم بموجبها حساب أفضل كمية وقود يمكن أن تزود بها الطائرة فيما لو كانت متوجة إلى بلد أو إلى مطار سعر الوقود به أرخيص من المحطة التي سوف تغادر منها. لذلك عند حساب اوزان الطائرة مع برنامج الرحلة يجب طلب الوقود الكافي لوصول الطائرة إلى ذلك المطار وفي طريق العودة يفضل على المختص أن يزيد كمية وقود الطائرة باقصي كمية ممكنه طبقا لما يسمي الـ Payload and Landing Minimum. و من ذللك يتم الاستفاده من كمية الوقود الموجودة بالتانكات لرحلة اخري مجدولة علي نفس الطائرة.
!!علي سبيل المثال:!!
لو انا رايح من المطار س الي المطار ص و من المعروف ان سعر الوقود بالمطار ص رخيص
عند اقلاعي من المطار س تكون كمية الوقود كافية فقط لوصول الطائرة الي ص بامان باقل وقود ممكن في الخزانات.
وعند الاقلاع من المطار ص متوجهة الي س للعودة اقوم بحساب اقصي كمية وقود ممكن للخزانات ان تستوعبها مع الاخذ في الاعتبار الحمولة المدفوعة الاجر و ظروف المطار س لاستقبال الرحلة عند الوصول لمطار س يكون بخزانات الطائرة كمية كافية جدا من الوقود تكفي لعمل رحلة اخري من س الي ع يكون سعر الوقود في ع اغلي من سعر الوقود في س وكذلك في ص (الرحلة السابقة)

رسوم الاقلاع والمرور والهبوط

أما عن رسوم الاقلاع والمرور والهبوط
فهذه تسعيرة معلنة من قبل الطيران المدني 1) لكل دولة بحسب طراز الطائرة ونوع ووزن الحمولة اثناء الطيران ومدة بقاء الطائرة في المطار والهبوط

fuel.txt · آخر تعديل: 2016/09/07 01:22 (تحرير خارجي)