أدوات المستخدم

أدوات الموقع


passengers

أهم 5 أخطاء تواجه ركاب الطائرات

سوف نعرض هنا أكثر خمسة أخطأ شيوعاً بين المسافرين على متن الطائرات والتي دائما تسبب الحرج سواء للمسافر أو لشركات النقل الجوي.

!!تنبيه: أن كان لديك معلومات تود إضافتها إلى هذه الصفحة فنرجو أن تبعث بها إلى الإدارة من خلال الوصلة التالية:!! مراسلة الإدارة

1- الوصول المتأخر إلى المطار.

فجميع شركات النقل الجوي توصي بحضور الراكب أو المسافر بمدة لا تقل عن ساعتين قبل مغادرة الرحلة، وبذلك أسباب عديدة منها إزدحام الطرق المؤدية إلى المطارات وإزدحام المطارات نفسها عدا عن إجراءات الترحيل وفحص التذاكر والعفش إن كان لدى الراكب أمتعة يريد أن يحملها معه.

2- حجوزات الترانزيت المتقاربة من بعض.

كثيراً ما يقوم بعض المسافرين أن كان لديهم توقف ثم تبديل طائرة في أحد المحطات، كثيراً ما نجدهم يطلبون حجز قريب جداً من موعد الهبوط لتلك المحطة وعلى سبيل المثال لوكان هناك رحلة مغادرة من الرياض لتصل جدة الساعة التاسعة صباحاً ومن ثم يتطلب من المسافر تبديل الطائرة إلى شركة نقل أخرى ليغادر إلى القاهرة، فإننا نجد كثيراً من المسافرين يبحثوا عن رحلة تكون مغادرة حوالي الساعة العاشرة صباحاً، !!وهذا خطأ فربما تتأخر الطائرة بالوصول إلى جدة ، وربما يجد صعوبة في تسيير أمورة وتبديل تذاكرة!! أو تفحص الجوازات خلال هذه المدة القصيرة، لذلك من الأولى أن يكون بين الرحلاتين فترة (ترانزيت) مدة لا تقل عن 3 ساعات، وهذا ماتوصي به كثير من شركات النقل الجوي وأيضاً تفرضة على مكاتب تزويد الخدمة أو مكاتب السياحة والسفر.

3- المرض خلال السفر

عند التخطيط للسفر، فيجب على المسافر أخذ قسط كافي من الراحلة، كذلك إن كان يشعر بوعكة مفاجئة قبل السفر فلابد على المسافر أن يأخذ معه مسكنات كالباندول والاسبرين، فربرما مشق صعود الطائرة والسفر في رحلات طويلة تؤثر علية وهذا بالتالي سوف يؤثر إما علية إما أنه لن يستفيد من إجازته التي خطط لها أو أنه سوف يصل إلى وحهة مرهق ولن يتمكن من متابعة أعمالة على الوجة المطلوب.

4- تقبل الأشياء الغير معتاد عليها

يحدث ذلك كثير مع الناقلات منخفضة التكاليف، فعندما يستقل المسافر طائرة تابعة لشركة منخفضة التكاليف فإنه لن يجد كثير من الخدمات التي يجدها في شركات النقل الأخرى، وعلى سبيل المثال لا للحصر، فإن شركات النقل منخفض التكاليف لا تقدم وجبات الطعام خلال الرحلات ولا تقدم الجرائد وليس هناك نظام ترفيه في الطائرات، كذلك فإن طاقم الكابينة أقل عدداً من ماهو في الناقلات الاخرى وخدماتهم الاساسية هي لمتابعة تعليمات السلامة وتسيير النظام داخل المقصورة. لذلك على المسافر أن يسأل جيداً عن الخدمات المقدمه على متن الطائرة التي سوف يسافر عليها قبل السفر بمدة كافية، لكي يأخذ إختياطاته بإن يأخذ معه وجبة خفيفة مثل ساندويتش للأطفال وقارورة ماء وما يحتاج من ضروريات السفر، ونؤكد على الأشخاص الذين لديهم أطفال بأن يحرصوا على حمل ضروريات الأطفال كالغيارات وغيرها.

5- الإكثار من شرب السوائل

طبيعي أن هناك فئة من المسافرين يشعر بالتوتر قبل الرحلة، أو أنهم لم يعتادوا على ركوب الطائرات فتجدهم يكثرون من شرب السوائل كالماء والعصائر الطبيعية، وهذا ليس بالأمر الخطأ. ولكن عندما تكون مسافراً على متن طائرة فإن حركة الإنسان داخل المقصورة تكون محكومة وقليلة فربما تتعرض الطائرة لمطبات هوائية وينبه قائد الطائرة على إلتزام المقاعد، كذلك فإن حمامات الطائرات ليس بها الامكانيات كما في حمامات المنازل فهي ضيقة. !!لذلك ننصح المسافرين خصوصاً من لديهم رحلات سفر قصيرة بحدود ساعتين أو أقل بأن لا يكثروا من شرب السوائل قبل الصعود إلى الرحلة!!.

passengers.txt · آخر تعديل: 2016/09/07 01:22 (تحرير خارجي)