أدوات المستخدم

أدوات الموقع


tassili_airlines

طيران الطاسيلي

طيران الطاسيلي هي شركة طيران جزائرية تأسست سنة 1998 بشراكة بين سوناطراك التي تحوز على نسبة 51% و الخطوط الجوية الجزائرية التي تحوز على نسبة 49%. وفي سنة 2007 إشترت سوناطراك كل أسهم الخطوط الجوية الجزائرية في تلك الشركة فأصبحت المالك الوحيد لها.

أخبار طيران الطاسيلي

كشف المدير العام لطيران الطاسيلي، السيد رشيد نوار، عن استراتيجية شركته لتكون ثاني شركة طيران مدني في الجزائر بعد الخطوط الجوية الجزائرية. كما استعرض بعض تفاصيل مخطط التنمية الضخم للمجمع والتي خصص لها مبلغ 1.2 مليار دولار وتشرف على تسييره الجمعية الدولية للنقل الجوي.
أكد رشيد نوار في لقاء خاص مع الخبر أن طيران الطاسيلي المتفرع عن شركة سوناطراك، يستعد لإطلاق مناقصتين خلال الشهر الجاري وذلك في إطار تجسيد المخطط الضخم الذي من شأنه تحويل الشركة إلى مجمع للطيران بثلاثة فروع التاسيلي إير لاينز للنقل الجوي للمسافرين داخل وخارج الوطن ونافت تاسيلي إير لنقل عمال الشركات البترولية ومقرها بحاسي مسعود وأخيرا التاسيلي للطيران في المجال الفلاحي ومقرها بتيارت، وهو المشروع المقرر أن يتجسد مع نهاية 2009 ويشرف عليه أكبر تنظيم دولي للطيران اياتا الواقع مقرها في كندا. وتعدى الغلاف المالي للمخطط 1.2 مليار دولار حسب السيد نوار الذي قال بأنه سيسمح بتعزيز الأسطول الجوي للتاسيلي بأكثر من 40 طائرة مختلفة الطراز ويقفز بعدد المستخدمين من 300 إلى 1500 مستخدم، منهم 180 طيار و80 مهندسا وتقنيا في الصيانة.
وستعلن الشركة من خلال المناقصة الأولى صفقة شراء 10 طائرات كبرى تتسع من 100 إلى 150 مقعد وهي الطائرات التي ستعزز بها التاسيلي أسطولها الجوي الموجه لنقل المسافرين داخل وخارج الوطن في إطار تجسيد الأهداف المسطرة في آفاق 2009 والتي ستجعل من طيران الطاسيلي ثاني شركة طيران مدني في الجزائر بعد الخطوط الجوية الجزائرية. وذكر السيد نوار إذا كانت شركات الطيران الأجنبية تستحوذ الآن على السوق الجزائرية، فلماذا لا نستفيد نحن من سوقنا الوطنية'.
وأضاف السيد نوار بأن التاسيلي تنوي سد كل الثغرات وتتواجد في كل المطارات الوطنية التي عجزت الخطوط الجوية الجزائرية عن تغطيتها بشكل كاف.
ولهذا الغرض وظّفت مؤخرا 30 طيارا كانوا محالين على البطالة بعد انهيار طيران الخليفة ليصبح مجموع طياري التاسيلي 60 طيارا، في انتظار توظيف 120 طيار مع حلول 2009 ويستفيد حاليا طياروا التاسيلي من دورات تكوينية تأهيلية بكل من كندا وانجلترا. وتشمل المناقصة الثانية صفقة شراء 15 طائرة منها مروحيتين مخصصة كلها لعمليات التدخل الجوي في الغابات والمناطق الفلاحية سواء لمعالجة الأشجار أو لمكافحة الجراد.
من جهة أخرى ولتعزيز الأسطول الموجّه لنقل عمال الشركات البترولية من وإلى المناطق الصحراوية، قررت التاسيلي جلب طائرتين تخصصان للنقل الصحي ولنقل الوفود، في انتظار تسلّم الطائرات الخمس المتبقية من الصفقة المبرمة مع العملاق الكندي بومباردي الذي سبق وأن سلّم 3 طائرات من طراز ك 400 أو الطائرات الصامتة كما تسمى، والموجهة لفرع نافت تاسيلي إير.
وفي هذا الصدد أكد السيد نوار أن الشركة تلقت عدة عروض من كبريات الشركات البترولية الأجنبية العاملة بالجزائر للتكفل بنقل عمالها داخل الجزائر علما أن الخطوط الجوية الجزائرية هي من تتكفل الآن بهذه العملية.

الموقع الإلكتروني

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لطيران الطاسلي من خلال الوصلة التالية: Tassili Airlines
راجع الموضوع التالي المخصص عن شركة طيران الطاسيلي في منتدى خط الطيران

tassili_airlines.txt · آخر تعديل: 2016/09/07 01:22 (تحرير خارجي)