الخطوط الجوية الليبية

الخطوط الجوية الليبية احدى شركات الطيران الليبية و هي الناقل الجوي الوطني في ليبيا تأسست في العام 1964. لديها أكثر من 20 وجهة دولية وداخلية ومقرها الرئيسي هو مطار طرابلس العالمي في طرابلس مع فرع في مطار بنينة الدولي في بنغازي.
تم تغيير اسمها من الخطوط الجوية العربية الليبية إلى الخطوط الجوية الليبية. يذكر أن الشركة حملت ما يفوق 885000 راكب في 2007. الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الأفريقية وهي شركة الطيران الأخرى المملوكة للدولة ضمتا حديثا تحت الشركة الليبية الأفريقية القابضة للنقل الجوي.

أخبار

بدأت شركة الخطوط الجوية الليبية في يوم الخميس الموافق 09-05-2009 بتسيير رحلتين في الأسبوع إلى مطار العاصمة اليونانية أثينا. فقد وصلت أولى هذه الرحلات إلى مطار أثينا ظهر يوم الخميس حيث استقبلت الطائرة استقبالاً حافلاً وفقاً للتقاليد اليونانية برشها بخراطيم المياه ترحيباً بإستئناف الشركة رحلاتها الجوية إلى اليونان.
وكان في استقبال الطائرة مشرف الطيران المدني بمطار أثينا، وممثل وزارة السياحة اليونانية، وعدد من أعضاء السفارة الليبية باليونان.
وأكد المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الليبية لمندوب وكالة الجماهيرية للأنباء الذي رافق الرحلة أن تسيير هذا الخط مرة أخرى يأتي إستجابة للطلب المتزايد على السفر المباشر بين الجماهيرية العظمى بوابة إفريقيا واليونان، ويوفر الوقت والمال للمسافرين الذين يعانون مشقة السفر للوصول إلى بلدان آخرى.
وأوضح أن الشركة ستسير رحلتين أسبوعياً إلى أثينا ، الأولى من بنغازي يوم الاثنين ، والثانية من طرابلس يوم الخميس.
وسافر على متن هذه الرحلة وفد شركة الخطوط الجوية الليبية المكون من المدير التنفيذي، ومدراء التسويق، والعلاقات العامة، والفنية بالشركة، ومدير مطار طرابلس العالمي ، وعدد من العاملين بالمطار ، بالإضافة إلى سفير وعدد من أعضاء السفارة اليونانية في ليبيا.

الخدمات

يتم تقديم الخدمات الأرضية بالمطارات عن طريق الشركة الليبية للمناولة والخدمات الأرضية والصيانة والتي تحصلت مؤخراً على شهادة مواصفات هيئة سلامة الطيران الأوروبية 1) في مجال صيانة الطائرات الأيازا (EASA - 145) .

الموقع الرسمي: Libyan Airways


الادوات الشخصية